منكوشات_تطورية – أسطورة مجلة نيتشر Neture


‎#منكوشات_تطورية – أسطورة مجلة نيتشر Neture

‎التطورية !! معامل التأثير – مراجعة الأقران – النزاهة العلمية –
‎ وأشياء أخرى ..!!
‎مقال نهديه لأحد الملاحدة الذي اعترض على بحث للدكتور احمد إبراهيم عضو المبادرة والذي ينتقد فيه التطور وتم نشره في مجلة علميةبمراجعة أقران (بير ريفيو) معامل تأثيرها 1.08 – إذ يقول الملحد أن البحث لو كان علمي صحيح كان نشره الدكترو أحمد في نيتشر Neture وأخواتها (والتي تروج للتطور أصلا !! فسبحان الله على العقول)
ما علينا ….
‎هذه معلومات قبل البدء ….
معامل التأثير Impact Factor هو معامل تتوقف قيمته على عدد مرات استشهاد الباحثين ببحث معين في مجلة علمية معينة – فكلما كان معامل التأثير لمجلة كبيرا : كلما عنى هذا كثرة الاستشهاد بالأبحاث التي تنشرها في أبحاث أخرى ولكن …..
‎تم الكشف عن عالم خفي من (التلاعب) من بعض المجلات العالمية لزيادة هذا الرقم مثل : تعمدها نشر كل غريب وشاذ أو فريد (لزوم الدعاية والفرعة الإعلامية) – وتعمدها تقليل نشر أبحاثها (لأنه مع قلة الأبحاث تكون نسبة الاستشهاد بها أكبر – مثلما نقول : 100 شخص يستشهدون بـ 100 بحث – وأن نقول : 100 شخص يستشهدون بـ 15 بحث – ففي حالة الـ 15 بحث تكون كثافة الاستشهاد على البحث الواحد منهم أكبر – مما يعطي معامل تأثير أعلى) – وباطبع هناك الكثير من التلاعبات الأخرى مثل التركيز الإعلامي بل وقبول أبحاث (هراء Nonsense) مصنوعة ببرامج توليد أبحاث أوتوماتيكية ليس لها أي معنى SciGen وتقبلها جهات علمية مشهورة مثل سبرينجر Springer و IEEE وغيرها لمجرد كسب المال من أصحابها دون النظر فيها (فأين مراجعة الأقران والتحكيم ؟! وهو ما سنخصص له منشور قادم بمفرده المهم ….
تعالوا نتجول معا لنرى بعض ذلك عمليا ….
‎في عام 2001 تم إدراج الفيزيائي الألماني يان هندريك شون Jan Hendrik Schön (وكان عمره آنذاك 31 عاما فقط) على أنه أكثر مؤلف نشراً للأبحاث في المجلات العلمية المرموقة مثل مجلة نيتشر Nature ومجلة ساينس Science أصحاب معاملات التأثير التي تزيد عن 40 !!
‎إذ كان معدل نشر الأبحاث للفيزيائي الألماني شون Schön هو (بحث كل 8 أيام) !! وهو فعلا شيء خيالي ومدهش !!
‎بل وقد حصل الفيزيائي الألماني يان هندريك شون Jan Hendrik Schön علي جائزة أوتو للفيزياء وجائزة براونشفايغ في عام 2001 بالإضافة لجائزة الباحث الشاب من جمعية أبحاث المواد في عام 2002 !!
‎والآن إلى ….
الصدمة والفضيحة الكبرى لنيتشر Nature وأخواتها
إذ تم اكتشاف غش الفيزيائي الألماني يان هندريك شون Jan Hendrik Schön وفبركته لنتائج الكثير من أبحاثه واعتماده على افتراضات لا مبرر لها وسلوك خطوات غير صحيحة مما أدي إلى استنتاجات خاطئة !!
‎وهنا السؤال الذي نضعه أمام كل ملحد وتطوري (يقدس) مجلة نيتشر Nature أو أي مجلة أخرى معامل تأثيرها كبير ليتحدى ناقدي التطور ان ينشروا فيها :
‎أين كان التحكيم إذن ومراجعة الأقران (البير ريفيو Peer-Review) في تلك المجلات الشهيرة وهي تنشر له الأخطاء تحت سمعها وبصرها وبكل هذه الكثافة (بحث كل 8 أيام) ؟!!
‎وهكذا …
كان السقوط المروع للفيزيائي المراوغ – حيث تم إلغاء الجوائز التي حصل عليها كلها !! ثم فقد وظيفته !! ثم تم سحب درجة الدكتوراه منه !! وكذلك تم رفع عدة قضايا عليه في المحاكم بتهمة الغش وإهدار أموال دافعي الضرائب المخصصة للبحث العلمي !!
‎أكابر مجلات النشر (المقدسة) عند الملاحدة والتطوريين :
حيث إذا أردنا النظر إلى المجلات العلمية (المحكمة) الشهيرة صاحبة أعلى (معاملات تأثير) في الوسط العلمي : فقد قامت بالاعتذار للمجتمع العلمي العالمي عن 9 أبحاث من مجلة Science – وعن 7 أبحاث من مجلة Nature – وعن 6 أبحاث من مجلة Physical Review 0 – وعن 4 أبحاث في مجلة Applied Physics Letters – وعن 2 بحث من مجلة Advanced Materials
‎وهذا رابط لتفاصيل مجمعة كثيرة عن (فضيحة شون) Schön scandal من الويكيبديا : هنا
‎حيث ستجدون من قبل منتصف الصفحة تقريبا عشرات الأبحاث المخادعة التي غش فيها ومرت مرور الكرام على كبريات المجلات العلمية العالمية الشهيرة المحكمة ذات (معامل التأثير) العالي !!
‎حسنا …
ذلك كان في الفيزياء …
ماذا عن البيولوجيا ؟؟ والتي تتميز فيها هذه المجلات المحتكرة لمعاملات التأثير العالية الترويج لخرافات التطور ؟؟ حيث ترفض أي بحث علمي موثق ينتقد (مجرد نقد) التطور : أو تقبل أي بحث علمي آخر في إعجاز الأعضاء والأعصاب والخلايا والوراثة : بشرط أن يتم (دس أنف) خرافة التطور في أي سطر فيه ؟ (فهذا شرطهم الوحيد والمضحك والشاذ في وسط الورقة العلمية) ؟!
‎واحدة من أشهر الفضائح العلمية أيضا كانت فضيحة الباحثة اليابانية هاروكو أوبوكاتا Haruko Obokata.
‎حيث شهد عام 2014 صعودا رهيبا لها (وهي في سن الثلاثين فقط) نتيجة أبحاثها التي قالت فيها أنها نجحت وفريقها من مركز (رايكن) في تحويل خلايا جسمية إلى ما يشبه الخلايا الجذعية الجنينية باستخدام خلايا من دم الفئران (وتأتي أهمية هذا الكلام إن صح في أن الخلايا الجذعية الجنينية هي التي يمكن تحويلها إلى أي نوع من خلايا الجسم فيما بعد)
‎بالطبع نشرت لها مجلة Nature مقالتين ثم قامت بسحبهما فيما بعد واعتذرت عنهما بعد اكتشاف أخطاء معملية قاتلة تنفي كل ما قالته الأبحاث !!!
‎والحقيقة .. أن الأمر كان صدمة كبيرة قادها الغرور العلمي واكتشاف الإهمال ومدى التلاعب في النتائج والعينات بل وفي الصور المفبركة والمسروقة من أبحاث اخرى كذلك !! المشكلة أن الفضيحة طالت أشخاص ودكاترة كثيرين ممَن من المفترض أشرفوا على هذه المهزلة !! (وهذا إن دل على شيء فيدل على أن الأمر في أروقة كل الأماكن البحثية غير معصوم عن الغش والتزوير انتهاء بالمجلات العلمية المحكمة التي أثبتت أكذوبة مراجعة الأقران المحترمة التي يتشدق بها علينا الملاحدة والتطوريون !!
‎وعلى الفور .. جعل مركز (رايكن) من الباحثة اليابانية هاروكو أوبوكاتا كبش فداء لاحتواء الأزمة. كما اعترف مركز (رايكن) كذلك بأن نظام المتابعة العام لديهم قد فشل , و بناءً على ذلك بدأوا في تعديل قسم الأحياء الإنمائية بشكل جذري حتى أنهم تخلصوا من نصف أفراد المعمل البالغ عددهم نحو 500 فرد !! وغيروا اسم القسم وكلفوا فريقًا إداريًا جديدًا بمتابعة العمل !!
‎المأساة الكبرى كانت في نائب مدير مركز (رايكن) وهو الياباني يوشيكي ساساي إذ كان هو المشرف على هاروكو أوبوكاتا بحكم تخصصه كعالم الخلايا الجذعية المحترم البالغ من العمر 52 عامًا : حيث انتهى به الأمر في مصحة لمدة شهر تقريبا نتيجة الاكتئاب الشديد الذي لاحقه بعد الفضيحة : ثم انتحر !!
‎ومَن أراد الاستزادة والقراءة عنه من المصادر والمجلات العلمية والإخبارية الأجنبية : 1 2 3
‎وانتحار يوشيكي ساساي : هنا
‎جميل جدا ….
إذن .. ماذا عن السعي وراء أبحاث بعينها والتي تحقق معاملات تأثير أعلى لتلك المجلات (حتى لو كانت تافهة) ورفض أبحاث أخرى هامة (قد ينال أصحابها عليها نوبل نفسها فيما بعد) لأنها في نظر تلك المجلات لن تمثل ضجة إعلامية وليست بالتميز الذي يصب في مصلحة (معامل تأثيرها) ؟؟
‎تعالوا نرى معا ….
‎في عام 2013 خرج على الناس عالم الأحياء الأمريكي راندي وين شيكمان Randy Wayne Schekman بمقال صادم عن أشهر المجلات العلمية المحكمة Nature و Science و Cell والذي تم نشره في جريدة الجارديان تحت عنوان :
” كيف تدمر الدوريات مثل Nature, Cell, Science العلم ” ؟؟
How journals like Nature, Cell and Science are damaging science
الرابط : هنا
‎حيث تحدث فيه عن عدم حيادية ونزاهة أمثال تلك المجلات سواء في قبول أو رفض الأبحاث العلمية وفق أيدلوجيات وتوجهات فكرية معينة على رأسها المنفعة والشهرة !!
‎وهكذا تتضح الصورة أكثر فأكثر ..
حيث هناك منهجية معينة لتلك المجلات الشهيرة وذات معاملات التأثير الكبيرة تعتمد على نشر الأبحاث ذات الإثارة والبروباجاندا المادية والإلحادية والتطورية (والتي تجذب الكثير من الناس مؤيدين ومعارضين لقراءتها أو الاستشهاد بها) وفي نفس الوقت تستخف بنشر الأبحاث الحقيقية النافعة لدرجة رفض عشرات الورقات العلمية الفارقة في تاريخ العلم (وحاز بعض أصحابها على نوبل كما قلنا) حيث اشتكوا كلهم من سوء المعاملة والجدية في هذه المجلات (التي يقدسها الملاحدة والتطوريون)
ورغم أنه تم حذف الكثير من الروابط التي سجلت كل ذلك وفضحتهم – إلا أنه أمكننا الوصول إلى بعضها مثل الرابط التالي (من أرشيف النت بعد حذفه) : هنا
‎ومثل هذا الموضوع الذي يعترف بعرقلة أسطورة مراجعة الأقران لمسيرة العلم الحقيقي (إذ تحولت لاحتكار في الحقيقة وسلطة علمية تعتمد على التوجه في النشر وليس الأدلة والأهمية) – هذا هو الرابط حتى بعد أن قاموا بالتعديل عليه وتصحيحه للتخفيف من وقعه على الناس : هنا
‎إذن …
لا يحق لأي ملحد أو تطوري أن يتحجج بـ (قدسية) هذه المجلات التي يعرف كل محقق مدى التلاعب العلمي الذي فيها وغياب الحيادية وخاصة في مجال الأحياء أو البيولوجي وخرافات التطور !!
‎وسوف نخصص المنشور القادم غدا بإذن الله للحديث عن بحث الدكتور أحمد إبراهيم
ولكن إلى ذلك الوقت .. نترككم مع الاسطوانة المحفوظة لكل الملاحدة والتطوريين والذين أفحمناهم بابحاث علمية مراجعة (بير ريفيو) ضد ما يقولون – حيث تبدأ الاسطوانة كالآتي :
‎1- يتحدونك أن تأتي ببحث واحد منشور في مجلة بيرريفيو
2- تأتيهم بأبحاث بير ريفيو
3- يغيرون التحدي إلى : التحدي ببحث واحد منشور في نيتشر أو أن المجلة التي نشرت فيها معامل تأثيرها منخفض (وكأن هذه المجلات مثلا لا قيمة لها أو حصلت على معامل تأثيرها بالغش والخداع ؟!! فسبحان الله – فهي على الأقل أفضل من نيتشر Neture وتلاعباتها التي فضحناها الآن – وأفضل من مجلات أخرى سنفضحها لاحقا قبلت عشرات الأبحاث الهراء Nonsense المصنوعة ببرامج SciGen فقط من أجل المال مثل سبرينجر Springer و IEEE وغيرها !!

 

‎#منكوشات_تطورية – كيف تضحك على مجلات نشر علمية ؟؟ فضيحة برامج SciGen لنشر (الهراء) Nonsense الأوتوماتيكية !!
‎في مجال خرافات التطور تجد المطالبة بدليل واحد على صحة التطور تنقلب (بقدرة قادر) إلى الإجابة بالجملة المحفوظة : أكثر الجامعات في العالم تدرس التطور – أو – قدم بحثك لهدم التطور في مجلة علمية كبيرة – أو – قد بحثك في نوبل واهدم التطور (وكأن جائزة نوبل تم إعطاؤها يوما ما على حرافات التطور حتى ينتظروا مَن ينقدها !!)
والمهم …
رغم ردودنا الكثيرة السابقة في كل ذلك – وقولنا أن الورقة العلمية الصحيحة (المحترمة) تقوم بذاتها بما فيها من أدلة أو تجربة عملية بعيدا عن درجة شهرة المجلة التي تنشرها – إلا أننا اليوم نستعرض معا فضيحة ثقيلة في مجال نشر العلوم أو الورقات البحثية أو المجلات العلمية التي تنشر في الخارج على نطاق مشهور وواسع (وأغلبها لا ينشر ضد خرافات التطور) حيث هدفها ليس العلم ولا التدقيق العلمي دوماً ؟ – فما هي تلك الفضيحة يا ترى ؟؟
‎من البديهي أن أي مجلة علمية محترمة أو مؤتمر علمي محترم فإنهما سيهتمان أكثر ما يهتمان بمحتوى (الورقة العلمية) Scientific Paper التي يقدمها لهما الباحثون للنشر أو المشاركة بها في تلك المؤتمرات كمتحدثين
‎لكن للأسف ليس هذا هو الحال دوما وخاصة مع مجلات أو مؤتمرات كبيرة – حيث يشترطون لنشر الورقات العلمية أو إعطاء صاحبها فرصة للتحدث في مؤتمر : أن يدفع مبلغا معينا من المال بصورة ملحوظة ومستفزة !!
‎هذا الوضع شد انتباه 3 طلاب من معهد ماساشوستس للتكنولوجياMIT بأمريكا وهم جيرمي ستريبلنج Jeremy Stribling وماكس كرون Max Krohn ودان آجويو Dan Aguayo ففكروا في فكرة لاكتشاف مدى اهتمام هذه المجلات والمؤتمرات بالفعل بالورقات العلمية التي يتم تقديمها لها ؟ أم أن الاهتمام الحقيقي هو في تحصيلها للأموال فقط ؟؟
‎وبالفعل ومن خلال دراستهم في CSAIL أو معمل علوم الكمبيوتر والذكاء الصناعي Computer Science and Artificial Intelligence Lab استطاعوا إصدار برنامج في 2005م تقريبا باسم SciGen له القدرة على إنتاج ورقات علمية بصورة أوتوماتيكية تحتوي على جمل وفقرات كاملة ورسومات بيانية ومصطلحات لها معاني في حد ذاتها وكلها صحيحة لغويا ونحويا : ولكنها لا تعني أي شيء البتة بجانب بعضها البعض !! برنامج لإنتاج (هراء) Nonsense علمي إن صح التعبير !!
‎شيئ مثل هذا :
” ومن هنا نرى أن موجات التثاقل تعمل في دالة الاتجاه الموحد لتجميع أكبر قوى على المجال الحركي لدعم الارتجاع وتقديم التناسق المطلوب لبداية التفاعل من حيث النظر إلى نقطة الارتكاز والدعم الميكانيكي والحركي لإنتاج أكبر قدر ممكن من المغناطيسية داخل المجال الشبكي والهولوغرامي الموحد ”
‎فهمتم شيء ؟
‎وبالفعل تم إنتاج هذه النسخة الأولى من أول برنامج مُولد ورقات علوم كمبيوتر أوتوماتيكي Automatic computer-science paper generator
لرؤية البرنامج على الرابط التالي : هنا
‎العجيب أنه تم قبول ورقاتهم العلمية بهذا البرنامج في اكثر من مجلة ومؤتمر بالفعل !! وكان من أشهر تلك الفضائح العلمية بعد كشفها هو مؤتمر :
9th World Multi-Conference on Systemics، Cybernetics and Informatics (WMSCI)
‎وكذلك مؤتمر :
International Symposium on Knowledge Communication and Conferences،
‎حيث قاموا بعرض ورقاتهم العلمية على أنها أوراق لم تمر على مراجعة أقران بعد Non-reviewd Paper (وكان ذلك أدعى أن يتتم مراجعتها من جهة المؤتمر لانها لو أوراق مراجعة أقران كان يمكن التماس العذر لهم في انها أوراق تمت مراجعتها من قبل) !!
‎والسؤال : وماذا بعد ؟؟
‎ظل نشر مثل هذه الورقات العلمية والذي وصل إلى أكبر المجلات العالمية المشهورة في مجال النشر العلمي دون أن يستطيع كشفها أحد !!
‎وذلك إلى قام العالم سيريل لابي Cyril Labbé من قسم علوم الحاسب بجامعة جوزيف فورييه بفرنسا بعمل برنامج يستطيع تتبع النمط الذي ينتج من كتابات برنامج SciGen وغيرها من المولدات الشبيهة – وبالفعل عكف على برنامجه لمدة عامين درس فيهما أبحاث 30 مؤتمرا ما بين 2008م إلى 2013م ليكشف للعالم صدمة رهيبة في عدد كبير جداً من الورقات العلمية المخادعة التي تسللت إلى مؤسسات بحثية وعلمية ومجلات ومؤتمرات شهيرة !! مثل IEEE – وسبرينجر – وبيوميد – وهاليدبرج في ألمانيا !!
‎وبالفعل في عام 2014م وعلى أثر هذه الفضائح قامت IEEE أو جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات Institute of Electrical and Electronics Engineers وكذلك موقع النشر العالمي الشهير سبنرجر Springer بسحب قرابة 120 ورقة علمية من قائمة اشتراكاتها السابقة !!
‎المضحك هنا أن سيريل لابي نفسه قام للتأكيد على هشاشة الكثير من تلك الجهات عالمياً بنشر 102 ورقة علمية مزيفة تحت اسم مؤلف وهمي وهو إيكي أنتكاري Ike Antkare حيث استطاعت تلك الأوراق الوصول إلى محرك جوجل للبحث العلمي Scholar بل وقد وصل في غزارة الإنتاج والاستشهاد باوراقه إلى الحصول على درجة 94 على مؤشر هيرش H-index أو معامل هيرش !! وهو ما وضعه في المرتبة 21 على مستوى العالم !!
‎هذا رابط من نيتشر التطورية نفسها تتكلم عن هذه المهزلة :هنا
‎والسؤال : أين مراجعة الأقران ؟ أين الخبراء ؟ أين النزاهة العلمية في النشر التي يصدع الملاحدة والتطوريون رؤوسنا بها ليل نهار عندما يطالبوننا بالنشر في مثل تلك المجلات والجهات الشهيرة ؟!!
‎ويظهر ذلك التغلغل في 64 ورقة علمية سحبتهم مؤسسة سبرينجر بعد تحقيق داخلي في 10 مجلات علمية تابعة لها وحساب الأشخاص الذين من المفترض أنهم قاموا بمراجعة الأقران لها !!
‎كذلك سحبت بيوميد BioMed الشهيرة 43 مقالا من النشر بعد التشكك فيها
‎المشكلة أنه هناك برامج شبيهة بكل ذلك صارت موجودة على الساحة الآن (ومنها ما قد تخصص في مجالات معينة لوضع مصطلحات وبناء خاص بها وكذلك توليد عناوين وإخراج شهادات خبرة وتخرج غير صحيحة إلخ)
‎وهو ما يضاعف المسؤولية بالتأكيد على أي دار نشر علمية أو مجلة محترمة أو مؤتمر صادق في رعايته للعلوم وليس مجرد التكسب أو الشهرة
‎وخصوصا أن شباب MIT الثلاثة أصحاب البرنامج SciGen قاموا العام الماضي 2015م بإصدار برنامج جديد احتفالا بمرور 10 سنوات على الأول وهو برنامج SCIpher الذي يمكنه تضمين رسالة سرية داخل الأنماط العشوائية التي يولدها برنامج SciGen مما يزيد الإحراج ويزيد الطين بلة عند اكتشافها للأسف




#منكوشات_تطورية – ورقة الدكتور أحمد إبراهيم العلمية المنشورة في مجلة (بيرريفيو) عن : (الانتحار التطوري)
لماذا كلما أعدنا نشر فحوى هذه الورقة أصيب الملاحدة والتطوريين العرب بالجنون

 تعالوا لنعرف معا السبب ………..

أولا :
هذا المنشور هو تكملة لمنشور الأمس الذي فضحنا فيه تقديس (معامل التأثير) في المجلات العلمية وخاصة التي تروج لخرافات التطور مثل نيتشر Nature : هنا

ثانيا :
ما هي مأساة الموارد المشتركة The tragedy of the commons ؟؟
إذا كان لدينا 6 أشخاص ومعهم ثمرة .. هذه الثمرة تنتج في اليوم الواحد 7 ثمار جديدة – يأكل الـ 6 أشخاص 6 ثمرات : ويتبقى ثمرة : فتعود هذه الثمرة لتثمر في اليوم التالي 7 ثمار جديدة – فيأكلون 6 ثمرات ويتبقى ثمرة .. وهكذا ….
هنا نلاحظ أن وجود ثمرة واحدة : هو الحد الأدنى Threshold من رأس مال هذه المجموعة من 6 أشخاص الذي يضمن بقاءهم – هذه الثمرة هي الخط الأحمر الذي لو تعدى عليه أحدهم فقط لهلكوا جميعا – ولكان هذا الفعل منه بمثابة انتحار Suicide
في هذا المثال التبسيطي السابق : قد تستمر حياة الـ 6 أشخاص إذا كانوا عقلاء وإذا تخلى كل منهم عن أي تصرف (أناني) وهو يعرف أن ذلك سيتسبب في هلاك الجميع – ولكن …
ماذا لو كانت المجموعة أكبر من ذلك ؟ مثلا دولة ما يجور فيها أصحاب المباني برغبتهم في التوسع بالبناء على أراضي الزراعيين – وتارة فتارة ومع الوقت : اختفت كل الأراضي الزراعية ؟؟!! هنا نلاحظ أن المجموع كله تضرر أو يموت عند التعدي على الموارد المشتركة لهم !! ولذلك توجد حكومة محايدة لتنظم كل شيء (نسبة أراضي البناء ونسبة أراضي الزراعة) – حسنا – هذا في عالم البشر …
ماذا لو تحدثنا عن عالمين ؟؟ البشر والغزلان مثلا ؟؟
ماذا لو قام أفراد يريدون التوسع وتحقيق أكبر مكاسب من لحم الغزلان : باصطياد كل الغزلان في الأرض ؟؟ هل تتوقعون المأساة البيئية التي ستترتب على ذلك في غضون سنوات قليلة من اختفاء الغزلان ؟؟ (لاحظوا أن الجانب المتعدي هنا هو الإنسان العاقل) السؤال :
ماذا لو تحدثنا عن البكتريا التي لا عقل لها ؟؟ عن الفيروسات ؟؟ عن الأسماك والحيوانات التي لا عقل لها يمنعها من التكسب بأكبر قدر مما حولها طالما لم يظهر لها ضرر مباشر ؟
من هنا : نعلم مدى ما تمثله (مأساة المشاع أو مأساة الموارد المشتركة) من ضربة (قاتلة) لخرافات التطور !!
إذ في الوقت الذي فشل فيه التطوريون إنجاز أي تقدم علمي يثبت صحة ادعاءاتهم على المقياس الصغير (مقياس الخيال والافتراضات في تحول الأنواع بعضها إلى البعض بالصدفة والعشوائية) : فإنه تقبع أمامهم العقبة الأكبر على المقياس الكبير ألا وهي : مَن الذي سينظم أو نظم الموارد البيئية والحياتية لكل الكائنات الحية خلال عمرها التطوري بملايين السنسن كما يقولون ؟؟
مَن الذي تدخل بـ (وعي) و (حكمة) ليمنع أفراد كل نوع من التجني على الموارد المشتركة حتى لا يموت جميع النوع (وهو ما يسمى هنا بالانتحار التطوري Evolutionary suicide) ؟
مَن الذي تدخل بـ (وعي) و (حكمة) ليمنع أنواع الكائنات الحية نفسها من التجني على بعضها البعض في السلاسل الخطيرة للغذاء والبيئة في الأرض ؟؟
لقد قمنا بترجمة فيديو رائع من قبل عن حادثة شهيرة جدا قام فيها الأمريكان بإبعاد الذئاب عن متنزه يالستون ظنا منهم أنهم بذلك يحمون الأيائل (حيوانات بقرون شبيهة بالغزلان) – فما كان إلا أن انقلب النظام البيئي كله رأسا على عقب !!
ونترككم مع المقطع : هنا

والخلاصة :
خرافة التطور تفترض أن البقاء للأصلح والأقوى الذي يسعى لصالح نفسه في الحياة بغض النظر عن مصلحة الآخرين سواء من نوعه أو من الأنواع الأخرى من الكائنات الحية (بمعنى آخر : التطور يفرز أفرادا أنانيين من المفترض)
وهو ما يعني (لو صح كلامهم) الوقوع في الانتحار التطوري باكرا جدا على الأرض : بما لم يكن وقع معه أي تطور مزعوم لما نراه الآن من ملايين أنواع الكائنات الحية تعيش كلها في دقة وإحكام عالمي Global وبيئي Ecology بديع
ومن هنا يأتي دور الورقة العلمية للدكتور أحمد إبراهيم (عضو في مبادرة الباحثون المسلمون) والتي نشرها في عام 2014م (قبل انطلاق مبادرتنا بعام) والتي تحدث فيها عن صورة عملية للانتحار التطوري الذي كان يفترض أن تكون عليه الحياة بدون تدخل واعي حكيم من الخارج .. ألا وهو : مرض السرطان Cancer …
فمرض السرطان (عافانا الله وإياكم) وباختصار : هو تضاعف سريع جدا للخلايا السرطانية في الجسم – هذا التضاعف الذي في صالح الفيروسات : لو توقف عند حد معين بحيث تستفيد ولا يموت المريض : فستضمن بذلك استمرارها
ولكن الذي يحدث هو أن الخلايا السرطانية تستمر في الزيادة والتضاعف بدون النظر إلى تعديها على المورد المشترك (جسد المريض) وهو ما سيتسبب في موته ثم موتها معه !! فهي بذلك (أي الخلايا السرطانية) تمثل تماما حالة انتحار تطوري ممتازة Evolutionary suicide من التي كان من المفترض وقوعها في الكائنات الحية ولاسيما في بداياتها ولم تكن الحياة أصلا لتستمر !!
عنوان بحث الدكتور أحمد كان :
(السرطان الغازي كمثال تجريبي على الانتحار التطوري)
‏Invasive cancer as an empirical example of evolutionary suicide
وقد نشرها في مجلة علمية مختصة بالبيئة وهي مجلة IAEES :
(الأكاديمية العالمية لعلوم البيئة والأركيولوجي)
‏International Academy of Ecology and Environmental Sciences
الرابط : هنا
رابط تصفح أو تنزيل الورقة العلمية كاملة PDF :هنا
ولا شك أننا قد عرفنا الآن سر نشره للبحث في مجلة تهتم بأمور البيئة والتوازن العام بين المخلوقات الحية في الأرض !! وذلك لأن الانتحار التطوري يهدم التوازن البيئي ككل سواء على مستوى أفراد النوع الواحد أو على مستوى الأنواع المختلفة !!
إلى هنا …
وكل ما سبق لا غبار عليه (وعلى مَن يريد أن ينتقده ينتقده بالعلم ويراسل المجلة ليتم مراجعة نقده ونشره إن كان مناسبا أو صحيحا)
ولكن الذي حدث هو استيلاء (الجنون) على الملاحدة والتطوريين العرب !! فهم لا ينظرون إلى كل مَن يخالف الإلحاد والتطور إلا بنظرة (تخلف) !! والصدمة : كيف لأحد المسلمين أن ينشر ورقة علمية في مجلة علمية فيها مراجعة أقران (بير ريفيو Peer- review) تهدم التطور بهذه الصورة ؟؟
وإليكم سلسلة الاعتراضات المضحكة على الترتيب …… (لأنهم يتدرجون في الصدمة كل مرة ويخرجون باحتجاج جديد) !!
1…
قالوا أن المجلة مختصة بعلم البيئة وليس البيولوجي أو الأحياء
الرد :
الموضوع بالفعل يختص بمأساة الموارد المشتركة المتسببة فيها الانتحار التطوري – وهي مشكلة بيئية وتتبع النظام العالمي للكائنات الحية والموارد على الأرض
2…
بعد أن تلقوا الرد السابق قالوا : معامل تأثير المجلة ضعيف حتى أقل من 1
الرد :
أولا : أي مجلة بمعامل تأثير ومراجعة أقران يكفي للنظر باحترام لما هو منشور فيها من أبحاث – فالبحث العلمي بأدلته – ثانيا : المجلة العلمية ذات معامل التأثير ومراجعة الأقران يعني أنها مجلة تحت نظر المختصين – وهذا لا يكون لأي مجلة علمية وإنما بعد فحوصات واختبارات واعتمادات فالأمر ليس عشوائيا (ليس تطور

 ) – ثالثا : رأينا في منشور الأمس: هنا
مدى الغش والأخطاء الفاضحة التي وقعت فيها مجلات خرافة التطور الكبيرة مثل نيتشر وساينس وسبرينجر وغيرها والتي وصلت لنشر أبحاث مصنوعة ببرنامج لكتابة (الهراء Nonsense)

 وهذا يهدم ربط كبر معامل التأثير بالثقة العمياء التي يوحي بها الملاحدة والتطوريون في مجلاتهم ذات معاملات التأثير الكبيرة !! – رابعا : معامل تأثير المجلة يزيد مع الوقت ومع انتشار أبحاثها الفعالة (ولاسيما أنها مجلة جديدة أصلا منذ سنوات قليلة وليست مثل مجلات خرافة التطور مثل نيتشر وغيرها والتي لها أكثر من قرن) !! – وعلى العموم هذه معاملات تأثيرها :
‏Complete Impact Factor: 3.9596 (until 2/12/2015)
‏IBI Factor in 2014-2015: 3.76
‏Journal Impact Factor in 2014: 0.3761
‏Universal Impact Factor in 2013: 0.9809
الرابط : هنا
فهل توقف الملاحدة والتطوريون عن الاعتراض ؟؟
3…
قالوا أن المجلة قد قبلت البحث المرسل لها رغم أنه بصورة فردية شخصية وليس من جهة تابعه لجامعة مثلا أو مركز علمي إلخ
الرد :
أنشتاين نفسه في أشهر أبحاثه المنشورة عالميا كان يراسل المجلات العلمية بصورة فردية !! فالعبرة بما يقدمه الباحث وليس بما ينتمي !!
4…
قالوا أن البحث غير مهم ولذلك لن يهتم به أحد
الرد :
البحث مميز جدا وفريد في مجاله وفي ملاحظاته – ولذلك يحتاجه كل مَن يتحدث عن هذا السلوك التطوري المنافي للاستمرار والحياة (حتى الأبحاث التطورية نفسها) !! ومن هؤلاء الذين استشهدوا به مؤخرا : هذا البحث في هذا العام 2016م بعنوان :
(الانتخاب الطبيعي في بيولوجيا السرطان)
‏Natural Selection in Cancer Biology: From Molecular Snowflakes to Trait Hallmarks
الرابط من بوابة الأبحاث العالمية :هنا
والبحث معروض بأكمله – ونقرأ فيه (واسم أحمد إبراهيم في آخره) :
‏The idea that cancer cells, or the mutated genes that determine their behavior, are not involved in an evolutionary process because they are destined to rapid extinction due to the host’s death (caused by themselves) is demonstrably wrong. So-called ‘evolutionary suicide’ through adaptive evolution is in fact a well-understood phenomenon with many examples (Ibrahim 2014)
وفي المراجع في نهاية البحث :
‏Ibrahim A. 2014. Invasive cancer as an empirical example of evolutionary suicide. Network Biology 4: 58-66.
فهل انتهوا ؟؟
5-
للأسف لا .. بل لا زالت تأتي الاعتراضات ممن لا يفهمون في التطور ولا الأحياء أصلا (وإلا ما كانوا يتهربون من مناظرتنا

 ) حيث كلما أعدنا نشر موضوع الدكتور أحمد على صفحتنا : جن جنونهم من جديد

 – ثم يأتي أحدهم بمنشور واحد يعرضه على الناس ويزعم أنه مردود عليه !!
في حين أنه حتى نحن عندما ننشر منشور الدكتور أحمد : ننشره على أكثر من منشور (كل منشور فيه مثالان حتى لا نثقل على القراء) وهي أمثلة عملية كلها ومشاهدة ومرصودة تم تسجيلها وتثبت أن غياب التنظيم والتحكم الواعي والحكيم يؤدي إلى الانتحار التطوري حتما
المثال 1 (البكتريا المتعاونة) : هنا
المثالان 2 و 3 (البكتريوفاج والخلايا السرطانية) :هنا
المثالان 4 و 5 (أسماك القد وأسماك الميداكا اليابانية) :هنا
المثالان 6 و 7 (النباتات والحشرات المتعاونة) :هنا
فهل يفهمون ؟ لا والله – بل لم يقرأوها أصلا !!
6-
قالوا أن هناك ردود وأبحاث ضد الانتحار التطوري ومأساة الموارد المشتركة
الرد :
بالفعل توجد هذه الأبحاث والمحاولات والكتابات – ولكن مثلها مثل باقي كتابات التطوريين كلهم (إنعاش مؤقت لا يدوم) !! مجرد أي افتراضات توضع لترقيع ثغرات خرافة التطور لا تثبت عند النقد العلمي أو العقلي أو المنطقي أو التجريبي – وبالفعل قام الدكتور أحمد إبراهيم بالإشارة إليها والرد عليها (وكل ذلك جمعه باللغة العربية في أحد فصول كتابه : اختراق عقل) – ونشرناه نحن في المنشور التالي :
الصفات التعاونية تهدم خرافة التطور :هنا
فهل انتى (صندوق توليد الاعتراضات) عند الملحدين والتطوريين العرب ؟
7-
قالوا أن الدكاترة والبروفيسورات القائمين على المجلة التي نشرت بحث الدكتور احمد إبراهيم مسلمين وأنهم من جامعات غير مشهورة !!
الرد :
بل هم من أشهر الجامعات في بلادهم …
فرئيس المجلة تابع لواحدة من أقوى وأشهر 10 جامعات في الصين هونج كونج :
‏Sun Yat-sen University, China
والباقين :
منهم من الصين – وأكثرهم من أمريكا وإنجلترا وإيطاليا – ومنهم من البرازيل والهند وإسبانيا وسلوفانيا واليونان – بل وحتى إسرائيل !!
‏Editor-in-Chief
‏WenJun Zhang
‏Sun Yat-sen University, China
‏International Academy of Ecology and Environmental Sciences, Hong Kong
‏Editorial Board
‏Ronaldo Angelini (The Federal University of Rio Grande do Norte, Brazil)
‏Sudin Bhattacharya (The Hamner Institutes for Health Sciences, USA)
‏Andre Bianconi (Sao Paulo State University (Unesp), Brazil)
‏Danail Bonchev (Virginia Commonwealth University, USA)
‏Graeme Boswell (University of Glamorgan, UK)
‏Jake Chen (Indiana University-Purdue University Indianapolis, USA)
‏Ming Chen (Zhejiang University, China)
‏Daniela Cianelli (University of Naples Parthenope, Italy)
‏Kurt Fellenberg (Technische Universitaet Muenchen, Germany)
‏Alessandro Ferrarini (University of Parma, Italy)
‏Vadim Fraifeld (Ben-Gurion University of the Negev, Israel)
‏Alberto de la Fuente (Center for Advanced Studies, Research and Development in
‏Sardinia, Italy)
‏Pietro Hiram Guzzi (University Magna Graecia of Catanzaro, Italy)
‏Yongqun He (University of Michigan, USA)
‏Shruti Jain (Jaypee University of Information Technology, India)
‏Sarath Chandra Janga (University of Illinois at Urbana-Champaign, USA)
‏Istvan Karsai (East Tennessee State University, USA)
‏Caner Kazanci (University of Georgia, USA)
‏Vladimir Krivtsov (Heriot-Watt University, UK)
‏Miguel ¨¢ngel Medina (Universidad de M¨¢laga, Spain)
‏Lev V. Nedorezov (University of Nova Gorica, Slovenia)
‏Alexandre Ferreira Ramos (University of Sao Paulo, Brazil)
‏Santanu Ray (Visva Bharati University, India)
‏Dimitrios Roukos(Ioannina University School of Medicine, Greece)
‏Ronald Taylor (Pacific Northwest National Laboratory,U.S. Dept of Energy, USA)
‏Ezio Venturino (Universita¡¯ di Torino, Italy)
‏Jason Jianhua Xuan (Virginia Polytechnic Institute and State University, USA)
‏Ming Zhan (National Institute on Aging, NIH, USA)
‏TianShou Zhou (Sun Yat-Sen University, China)
ولا زال العناد التطوري والإلحادي مستمرا …

تعليقات

المشاركات الشائعة